الأعوام الثقافية

false

false

فيرجيل أبلوه: معرض "إبداع بلا حدود"

2022/04/26

كان معرض فيرجيل أبلوه: "إبداع بلا حدود" الذي أقيم في كراج جاليري في مطافئ الدوحة أول معرض للفنان والمصمم الأمريكي يقام في الشرق الأوسط، وكان من المتصور أن يصبح هذا المعرض نقطة مفصلية ناجحة في منتصف مسيرته الفنية، لكنه صار معرضًا يذّكر بأعمال أبلوه عقب وفاته المبكرة.
A cartoon drawing of two men at a counter in black on a blue background for the poster of Virgil Abloh's Exhibition in Doha.
Scroll down

وقد اشتهر المدير الفني لملابس الرجال بدار أزياء لويس فوتون والرئيس التنفيذي لشركة أوف وايت بمزجه الشهير للموضة الراقية بملابس الشباب، ليصبح رائدًا لتوجهات جديدة في قطاع الموضة؛ من تصميم المنتجات إلى الموسيقى والعمارة والفنون المرئية. وضم المعرض أكثر من 55 عملاً نفذها الفنان على مدار عقدين.

في فيديو تم تسجيله في نوفمبر 2021، يظهر فيرجيل أبلوه أثناء قيامه بالرسم في ساحة مطافئ بينما يتحدث عن عمله الإبداعي، وتحدي التوقعات، وأهمية تقصي كل شيء.

نسق مايكل دارلينج بالتعاون مع متحف الفن المعاصر بشيكاغو وسمير بانتال مدير إستديو AMO/OMA المعرض الذي قدم نظرة غير مسبوقة على أعمال أبلوه، وتزامن مع فعالية "قطر تبدع: الموضة والتصميم" التي استمرت لمدة أسبوع، واستضافت الشخصيات المبدعة من أنحاء العالم للاحتفاء بالأعمال المحلية والإقليمية.