الأعوام الثقافية

false

false

أفضل المطاعم في قطر للإفطار خلال شهر رمضان 2023

2023/04/07

باتت المطاعم في قطر تحظى بمكانة بارزة بشكل متزايد على الساحة العالمية، مع افتتاح عدد متزايد من الطهاة البارزين لمطاعم في الدوحة. وبداية من المطبخ العربي التقليدي إلى التأثيرات القادمة من جميع أنحاء العالم، باتت المطاعم توفر الأطعمة التي تلبي جميع الأذواق. وطوال شهر رمضان المبارك، ستقدم أفضل المطاعم في قطر قوائم إفطار وسحور متميزة وتجارب فريدة.
طبق لذيذ من الطعام الشرق أوسطي، مزين بأزهار صالحة للأكل وحبوب الصنوبر، يُرى على طاولة من الأعلى.
Scroll down

المطاعم التي يُنصح بتجربتها في الدوحة خلال شهر رمضان

إليكم بعض المطاعم الأكثر روعة التي ينبغي تجربتها في الدوحة لتناول طعام الإفطار خلال شهر رمضان 2023:

مكاني بيتش كلوب

يقدم مطعم مكاني بيتش كلوب بفندق فورسيزونز تجربة رمضانية فريدة تحت النجوم، مع مناظر خلابة للخليج العربي ومحطات طهي مباشرة وفوانيس متلألئة وديكور تقليدي.

فندق فور سيزونز الدوحة، الكورنيش | الموقع الإلكتروني

خيمة ليالي رمضان في فندق سان ريجيس الدوحة

 استمتع بتناول إفطار فاخر أو وليمة سحور لذيذة في خيمة ليالي رمضان بفندق سانت ريجيس الدوحة. وتُعتبر خيمة ليالي رمضان، التي تقدم أطعمة من المطبخ العربي في أجواء رائعة وفريدة من نوعها،  مكانًا متميزًا حقًا لتناول الإفطار في قطر خلال الشهر الكريم. 

فندق سان ريجيس، الخليج الغربي | الموقع الإلكتروني

الخيمة في فندق ذا نِد الدوحة

يتميز مطعم الخيمة بأنه عبارة عن خيمة رمضانية رائعة يستضيفها فندق ذا نٍد. ويوفر المطعم إفطارًا وسحورًا لذيذا في أجواء ودية طوال شهر رمضان المبارك، حيث يمكن للضيوف الاختيار ما بين أماكن الجلوس الخارجية أو المجلس الخاص.

يقع مقر فندق ذا نِد، وهو أول فندق تابع لمجموعة "سوهو هاوس" في المنطقة، في مبنى وزارة الداخلية الأنيق السابق ويضم العديد من المطاعم الرائعة بما في ذلك سيسكونيز وكايا وذا إلكتريك داينر وميليز وغيرها من المطاعم.

ذا نِد الدوحة، مبنى 23، شارع 910، شارع الكورنيش  |  الموقع الإلكتروني

نوبو الدوحة

استمتع بقائمة أوماكاسي الرمضانية للشيف نوبويوكي ماتسوهيسا طوال الشهر الكريم، حيث تقدم أفضل المأكولات اليابانية المعاصرة من مطعم نوبو في مكان جميل يطل على الخليج العربي.
ويقع المطعم، الذي يُعدُ أكبر فرع لسلسلة مطاعم نوبو في العالم  وأحد أفضل المطاعم في قطر، داخل تحفة معمارية في الدوحة صممها المهندس المعماري الأمريكي الشهير ديفيد روكويل.

فندق فورسيزونز الدوحة، الكورنيش | الموقع الإلكتروني 

مطعم إدام للشيف العالمي ألان دوكاس

يقع إدام، وهو أول مطعم في الشرق الأوسط للشيف العالمي الشهير آلان دوكاس، داخل متحف الفن الإسلامي، ويتميز بتصميماته الداخلية الأنيقة التي أبدعها فيليب ستارك وإطلالات بانورامية على أفق الدوحة.

وتمثل قائمة الإفطار في مطعم إدام وليمةً للحواس، حيث تقدم مزيجًا رائعًا من المأكولات الفرنسية الفاخرة مع النكهات العربية التقليدية.

مطعم إدام، متحف الفن الإسلامي، الطابق الخامس | الموقع الإلكتروني

هاكاسان

طوال شهر رمضان المبارك، ستسلط قائمة الإفطار التي لا تفوت في هاكاسان الدوحة الضوء على بعض الأطباق الأكثر شعبية في المطاعم الفاخرة، من اللقمات الصغيرة إلى السلطعون الناعم.

ويحتفي مطعم هاكاسان، المشهور بالأطباق الكانتونية الأصيلة والراقية، بالمأكولات الصينية في أجواء فاخرة مع شرفة محاطة بالأشجار المورقة.

منتجع القصار، فندق سان ريجيس الدوحة، القصار الموقع الإلكتروني

ساسنا

يُعدً مطعم ساسنا، الذي يقع في حي مشيرب قلب الدوحة الأنيق في الدوحة، أحد أفضل الأماكن في المدينة للاستمتاع بلمسة عصرية على الأطباق القطرية الأصيلة خلال شهر رمضان. وتسلط رئيسة الطهاة شيخة أحمد المير الضوء على المطبخ القطري التقليدي، وتعيد ابتكار الأطباق الكلاسيكية مثل مجبوس الدجاج، والهريس والصالونا.

شارع براحة مشيرب، سكة الماعز | الموقع الإلكتروني

الإفطار في أبراج كتارا

تشارك اثنتان من أكثر المؤسسات شهرة في الدوحة، وهما رافلز وفيرمونت، في استضافة تجربة إفطار فاخرة لشهر رمضان على شرفة أبراج كتارا المستقبلية (بين بركتي السباحة في الفندقين). توقع مشاهدة مناظر خلابة وتناول أطباق رائعة في مطاعم كلا الفندقين.

فيرمونت الدوحة ورافلز الدوحة، مارينا لوسيل 

باريسا سوق واقف

يتميز مطعم باريسا، الذي يُعدُ جزءًا من فندق ريتز كارلتون الدوحة، بأنه مطعم فارسي أصيل حائز على عدة جوائز يقع في قلب سوق واقف ذي الأجواء الرائعة.

ويتميز المطعم بتصميم داخلي مذهل مع ثريات متلألئة وفسيفساء متقنة وقائمة الأطباق الفارسية الرائعة والمذهلة. 

سوق واقف، شارع الأحمد | الموقع الإلكتروني 

خيمة الصحراء في فندق بانيان تري الدوحة

استمتع بتناول الإفطار والسحور وسط النجوم في خيمة الصحراء الفخمة في الطابق الثامن والعشرين من فندق بانيان تري.

ومع الإطلالات المتلألئة لحي مشيرب، سيوفر البوفيه الذي يقدمه المطعم مأكولات تلبي أذواق الجميع، بما في ذلك الأطباق العربية والأوروبية والآسيوية والهندية. ويعقد المطعم أنشطة حية لفن الحناء والخط في نهاية كل أسبوع، وسوف يحب الضيوف الصغار الترفيه من تمائم رمضان.

فندق بانيان تري الدوحة، شارع الخليج، مشيرب | الموقع الإلكتروني

تجربة سحر الشرق الرمضانية 

تُبشر تجربة سحر الشرق الرمضانية في فندق ريتز كارلتون الدوحة بلحظات لا تُنسى حقًا مع الأصدقاء والعائلة. ويمكن للضيوف الاستمتاع بتناول وجبات إفطار وسحور لذيذة على الشاطئ المطل على أفق المدينة الرائع.

وستقدم سلسلة من محطات الطهي الأطباق العالمية جنبًا إلى جنب مع أفضل المأكولات الشرق أوسطية.

قرية ومنتجع الشرق، تابعة لفندق ريتز كارلتون، شارع راس أبو عبود | الموقع الإلكترون 

نكهات إندونيسيا في رمضان الحالي مع مبادرة الأعوام الثقافية وشركة جافارا

وسوف يحتفي العام الثقافي قطر - إندونيسيا 2023 بمشهد الطهي المتنوع في إندونيسيا من خلال سلسلة من الفعاليات بالشراكة مع جافارا، وهي شركة اجتماعية تسعى للحفاظ على التراث الغذائي الإندونيسي المنسي. وسيقدم اثنان من أبرز المطاعم في الدوحة، وهما مطعم جيوان للشيف العالمي آلان دوكاس في متحف قطر الوطني والتجربة الرمضانية في خيمة السلطان بفندق دبليو، قوائم إفطار ذات طابع إندونيسي. كما كانت إندونيسيا ضيف الشرف في مهرجان قطر الدولي للأغذية 2023، حيث استضافت جافارا عروضاً فنية وثقافية حية في خيمة كبار الشخصيات.

ويُعدُ مطعم جيوان للشيف العالمي آلان دوكاس أحد أرقى المطاعم في الدوحة، حيث يشرك رواد المطعم في تراث الطهي الغني في قطر. وستتوفر قائمة عشاء مكونة من خمسة أطباق معدة خصيصًا تتضمن نكهات من إندونيسيا في إطار العام الثقافي قطر-إندونيسيا 2023. وخلال الأسبوعين الأخيرين من الشهر الفضيل، ستقدم خيمة السلطان في فندق دبليو الدوحة قائمة طعام إندونيسية بالتعاون مع جافارا. كما سيتم عرض أعمال فنية ومشغولات يدوية أبدعها حرفيون إندونيسيون.

فريق عمل مبادرة الأعوام الثقافية يتمنى لكم شهرًا مباركًا عامرًا بالسلام والفرح. رمضان كريم!