الأعوام الثقافية

false

false

نكهات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا مع مطعم برنجاك في الاحتفال بالذكرى العاشرة لمبادرة الأعوام الثقافية

2022/11/10

احتفالاً بالذكرى العاشرة لمبادرة الأعوام الثقافية، سيُقام احتفال يستمر ليومين خلال الشهر الحالي في متحف قطر الوطني. وقد أعدَّ الفريق المسؤول عن مطعم برنجاك في لندن قائمة طعام وشراب لذيذة للضيوف الكرام، مع إبرازهم لنكهات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.
Scroll down

الاحتفال بالذكرى العاشرة لمبادرة الأعوام الثقافية

وستبدأ احتفالات الذكرى السنوية العاشرة للمبادرة بأمسية مخصصة لمستقبلي الدعوات فقط بمشاركة سفراء الدول الشريكة في مبادرة الأعوام الثقافية خلال العقد الماضي، والسفراء من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا وغيرهم من الضيوف المرموقين. وسيقدم مطعم برنجاك مقبلات ومشروبات وأطباق مصممة خصيصًا ومتأثرة بنكهات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. 

نكهات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا من مطعم بيرينجاك

وكان الشيف كيان سامياني قد أسس مطعم برنجاك في لندن، وهو مستوحى من ذكريات طفولته عن الطبخ المنزلي الفارسي. وسُميَّ المطعم على اسم حفنة من الأرز المحمص الملون الذي يتم تناوله كوجبة خفيفة في الأعياد في إيران، وينغمس رواد المطعم في التاريخ الثقافي والطهوي الغني لإيران.

ويُعيد موقع مطعم برنجاك في منطقة سوهو صياغة مفهوم مطاعم الكباب الصغيرة الموجودة في شوارع طهران، في حين يحكي الفرع الثاني للمطعم الموجود في حي بورو بلندن رحلة المطعم من وسط طهران وصولاً إلى التلال الريفية لجبال البرز الإيرانية.

أمسية مستوحاة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا

وخلال الاحتفال بالذكرى العاشرة لمبادرة الأعوام الثقافية، سيستمتع كبار الشخصيات بتناول وجبة فاخرة من إعداد مطعم برنجاك، بالإضافة إلى تذوق الأطباق المبتكرة ذات التأثيرات الفارسية والعالمية.

وسوف يستمتع الزوار بفعاليات ترفيهية والكلمات التي ستُلقى خلال تناولهم للوجبة، وسوف يعقب ذلك العرض العالمي الأول لسيمفونية وردة الصحراء، التي ألّفها الموسيقار مالك جندلي خصيصًا لهذه المناسبة وتؤديها أوركسترا قطر الفيلهارمونية على الهواء مباشرةً. 

وسيُقام اليوم الثاني من الاحتفالات في متحف قطر الوطني لأفراد المجتمع من الجماهير ويمكن شراء تذاكر العرض مسبقًا هنا.