الأعوام الثقافية

false

false

الشيف الفلسطيني الحائز على الجوائز سامي التميمي

2022/04/26

سامي التميمي هو شيف فلسطيني شهير، ومؤلف وصاحب مطعم واستشاري أغذية يعيش في لندن، وقد أسس التميمي مسيرة مهنية مبهرة لامعة، ويضم ذلك تعاونه الشهير المبدع في مجال العمل مع يوتام أوتولينجي.
Man wearing glasses, chef whites and apron stands with arms folded and a relaxed neutral expression against a metal wall.
Scroll down

بدأ الطاهيان التعاون معًا منذ بدايات عام 2000، وقد اشتركا في تأليف كتب طهي حققت مبيعات هائلة، وافتتحا معًا مطاعم ناجحة عرّفت العالم بأطباق المطبخ الفلسطيني. ويعتبر سامي التميمي المؤسس المشارك لستة مطاعم وجبات جاهزة في لندن، ويشتهر بأسلوبه الجرئ النابض بالحياة في الطهي؛ إذ يطهو أطباقًا عصرية بلمسات من أطباق وطنه الأم.

استمتع ضيوف حفل افتتاح العام الثقافي قطر – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا 2022 في متحف مطافئ بمجموعة متنوعة من الأطباق الشهية المستوحاة من نكهات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا. وقد صمم التميمي مقبلات تعتمد على أطباق فلسطينية كلاسيكية في هذه التجربة الأولى له في الدوحة، وأضفى عليها لمسات من المطبخ القطري التقليدي، لينتج عنها أطباقًا عصرية تمزج بين ثقافات طهي عدة استمتع بتناولها الجميع.

Plated appetisers with a slice of beetroot and salad by Sami Tamimi for Years of Culture Opening ceremony.

A chef's gloved hand adds the finishing touches to plated dishes, ready to be served at the Years of Culture opening ceremony

Outdoor courtyard of the Fire Station at night, set up with round tables for a formal dinner.