الأعوام الثقافية

false

false

رحلة التصوير الفوتوغرافي من الولايات المتحدة الأمريكية إلى قطر

2022/06/20

في إطار العام الثقافي قطر- الولايات المتحدة الأمريكية 2021، قام المصوران الفوتوغرافيان أندرو ستودر وخليفة المسند برحلة رائعة في منطقة شمال غرب المحيط الهادئ لتصوير المناظر الطبيعية وتوثيق تجاربهم. وشكلت الصور الناتجة عن هذه الرحلة معرضًا مذهلاً وعرضت في معرض بعنوان "الضوء والظل: رحلة بصرية في أوريجون" الذي أقيم في معهد قطر أمريكا للثقافة بالعاصمة الأمريكية واشنطن.
A snowcapped mountain in the Pacific Northwest of the USA, with the orange glow of sunset against an orange sky.
Scroll down

وقال خليفة المسند: "أعتقد أن الشيء المميز في مثل هذا التبادل على غرار الأعوام الثقافية هو أن المرء يتبادل وجهات النظر. ويرتبط ذلك بما نفعله مع التصوير الفوتوغرافي؛ حيث يمكن للفرد أن يتخذ عددًا لا حصر له من وجهات النظر إزاء موضوع معين ويكون لدى كل فرد حقيقة معينة متعلقة به، إنها مجرد طريقة مختلفة للنظر إلى هذا الموضوع. وأعتقد أن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن ننمو بها هي تفنيد وجهات النظر المختلفة."

وفي إطار تواصلنا الثقافي المستمر مع الولايات المتحدة الأمريكية، سافر أندرو مؤخرًا إلى الدوحة، حيث صوَّر الصفات الفريدة للمدينة.

وقال أندرو ستودر: "كان الشيء المهم بالنسبة لي بالتأكيد هو تصوير العمارة الحضرية في دولة قطر والأنماط الجميلة والتفاصيل المجردة للمباني نفسها. وأشعر بأنني محظوظ للغاية لأنني زرت قطر واكتشفت بشكل مباشر مدى الدفء والترحيب بالناس وكذلك مدى حيوية الثقافة القطرية."

نبذة عن المصورَّين الفوتوغرافيَّين:

أندرو ستودر، الذي يقيم في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون الأمريكية، هو مصور فوتوغرافي ومصور فيديو موهوب لديه شغف هائل بالمناظر الطبيعية وتوثيق العالم الذي نعيش فيه. وقد ظهرت أعماله في مطبوعات مثل ناشيونال جيوجرافيك وبي بي سي إيرث وغيرها من المطبوعات.

خليفة المسند هو رائد أعمال ومبدع من مدينة الدوحة في قطر. وهو مهندس ومحامٍ بحكم تعليمه وتدريبه، ومغامر شغوف طور شغفه بتصوير المناظر الطبيعية، وتسجيل اللحظات الجميلة في جميع القارات.