الأعوام الثقافية

false

false

الحفل الافتتاحي للعام الثقافي قطر – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا 2022

2022/04/21

عُقد الافتتاح الرسمي للعام الثقافي قطر – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا 2022 رسميًا يوم الثلاثاء الموافق 3 مارس في حفل افتتاح رائع في فناء متحف مطافئ.
The Fire Station courtyard at night, lit in soft orange and pink lights for guests of the Years of Culture opening ceremony.
Scroll down

شهدت الفعالية حضور قادة من قطر ومن النخبة الممثلة لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، واجتماعهم معًا في فعالية خاصة مصحوبة بالموسيقى والأفلام والأطباق الشهية على أضواء النجوم.

رحبت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، مساعد وزير خارجية قطر، بضيوف الفعالية بإلقاء كلمة مميزة حول العام الثقافي قطر – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا 2022، كما تحدثت عائشة غانم العطية، مدير إدارة الدبلوماسية الثقافية بمتاحف قطر، عن المبادرة والبرنامج الثقافي المزمع تقديمه خلال عام 2022.

شملت مراسم الفعالية عرض تشكيلات فنية سمعية مرئية مبهرة، مع تقديم عروض موسيقية للترفيه عن الحضور من تنسيق الملحنة والمطربة ومؤلفة الأغاني القطرية الشهيرة، دانا الفردان. كما تمت دعوة الضيوف إلى مشاهدة برنامج من الأفلام القصيرة من قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا ساعدت في وضعه مؤسسة الدوحة للأفلام.

تم استيحاء الأطباق المقدمة خلال الأمسية من مختلف نكهات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، بداية بالمقبلات التي صممها الشيف الفلسطيني الحائز على الجوائز، سامي التميمي. وامتد الحفل حتى ساعات اليوم التالي بفعالية مفتوحة للعامة تشهد بداية عام جديد من توسيع الآفاق عبر التبادل الثقافي والتجارب التعليمية.

الحفل الافتتاحي للعام الثقافي قطر – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا 2022