لعب فريق كرة القدم للسيّدات، “واشنطن سبيريت” مباراةً وديّةً في مواجهة المنتخب القطري لكرة القدم للسيّدات يوم الثلاثاء الواقع في الـ15 من شهر ديسمبر. وقد تمّ تنسيق هذه الزيارة من قبل السفارة القطرية في الولايات المتحدة الأمريكية، بالتعاون مع متاحف قطر والسفارة الأمريكيّة في قطر. كما تندرج هذه الزيارة ضمن تبادل ثقافيّ يُعلن بداية “العام الثقافي قطر- أمريكا 2021”.

وقد صرّحت سموّ الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس إدارة متاحف قطر أثناء ترحيبها بالفريق الأمريكي في الدوحة قائلةً: “تفتخر متاحف قطر بإطلاق العام الثقافي قطر- أمريكا 2021 عبرالترحيب بفريق كرة القدم للسيّدات “واشنطن سبيريت” في قطر. وتؤكد هذه الزيارة إلى الدوحة على الروابط المتأصلة بين قطر والولايات المتحدة الأميركية، ونتطلع إلى مشاركة ثقافة قطر الغنية وتراثها مع أصدقائنا الأمريكيين. كما يسرّنا الكشف هذا الأسبوع عن شعار العام الثقافي قطر- أمريكا 2021 الذي يحتفل بالعلاقة القويّة بين البلدين.”

أضافت سموّ الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، سفيرة دولة قطر في الولايات المتحدّة الأميركيّة، قائلةً: “ليس فريق “واشنطن سبيريت” فريقًا متألّقًا فحسب، بل يشكّل أيضًا مثالًا للفتيات في قطر والولايات المتحدة ويعبّر عن الإمكانات المتفجرة للنساء المتمكنات.”

ثمّ أكملت سموّها: “لدى الفريق الكثير ليقدّمة داخل وخارج الملعب على حدّ سواء، لذلك أردت أن أدعوه للقدوم إلى قطر بصفته المشارك الأوّل في التبادل التعليميّ الذي يندرج ضمن فعاليَات العام الثقافيّ قطر- أمريكا 2021. مع اقتراب كأس كرة القدم 2022 في قطر، إنّه لشرف عظيم أن نقوم بمشاركة التراث القطري الثقافي وأن نفتح المجال لإلقاء نظرة أوّليّة على المشاريع الجارية المشوّقة فيما نستعد لاستضافة تجربة بطولة لا تنسى لجميع عشاق كرة القدم على مستوى العالم”.

وقال ستيفن بالدوين، مالك نادي “واشنطن سبيريت”: “يسرّنا كثيرًا أن نتواجد هنا، وأن نكون جزءًا من هذا الحدث. تتميّز الرياضة بقدرتها على جمع الأفراد، لذلك فإننا متحمسون جدًّا للمشاركة بهذا التبادل الثقافي. إننا نتوجّه بالشكر إلى الشعب القطري لترحيبه الحار بفريقنا المتميّز الذي يضمّ لاعبات رياضيات مذهلات لمشاركتنا ثقافتهم والتقدّم الذي أحرزوه في التحضير لكأس كرة القدم 2022.”

#قطر_أمريكا_2021

The Washington Spirit Women’s Soccer Team played a friendly match against the Qatar Women’s National Soccer team on Tuesday, December 15th. The team’s visit, organized by the Embassy of the State of Qatar in the United States of America (USA), together with Qatar Museums and the U.S. Embassy of the State of Qatar, forms part of a cultural exchange that kicks off the “Qatar-USA 2021 Year of Culture”.

Welcoming the team to Doha, Her Excellency Sheikha Al Mayassa bint Hamad bin Khalifa Al Thani, Chairperson of Qatar Museums, said: “Qatar Museums is proud to kick off the Qatar-USA 2021 Year of Culture by welcoming the Washington Spirit Women’s Soccer team to Qatar. Their visit to Doha further affirms the longstanding ties between Qatar and the United States, and we look forward to sharing Qatar’s rich culture and heritage with our American friends. We are also pleased to this week unveil the logo for the Qatar-USA 2021 Year of Culture, which celebrates the strong relationship between both countries.”

“The Washington Spirit are not only a team at the top of their game, but an example to girls in Qatar and the US of the explosive potential of empowered women,”  said H.E. Sheikh Meshal bin Hamad Al Thani, Ambassador of the State of Qatar to the United States of America. “They have so much to offer both on and off the field, and it is why I wanted to invite them to Qatar as the first 2021 Qatar-USA Year of Culture educational exchange group. With the 2022 World Cup in Qatar just around the corner, it is an honor to share Qatari cultural heritage and a first look at the exciting projects underway as we prepare to host an unforgettable tournament experience for global soccer fans.”

“We are delighted to be here and to be part of this event” said Steven Baldwin, Washington Spirit Owner.“Sports has a way of bringing people together and we are excited to be part of this cultural exchange. We thank the people of Qatar for warmly welcoming our team of fantastic female athletes to share their culture and the progress of the 2022 World Cup preparations with us.”

#QATARUSA2021