لعب فريق كرة القدم للسيّدات، “واشنطن سبيريت” مباراةً وديّةً في مواجهة المنتخب القطري لكرة القدم للسيّدات يوم الثلاثاء الواقع في الـ15 من شهر ديسمبر. وقد تمّ تنسيق هذه الزيارة من قبل السفارة القطرية في الولايات المتحدة الأمريكية، بالتعاون مع متاحف قطر والسفارة الأمريكيّة في قطر. كما تندرج هذه الزيارة ضمن تبادل ثقافيّ يُعلن بداية “العام الثقافي قطر- أمريكا 2021”.

وقد صرّحت سموّ الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس إدارة متاحف قطر أثناء ترحيبها بالفريق الأمريكي في الدوحة قائلةً: “تفتخر متاحف قطر بإطلاق العام الثقافي قطر- أمريكا 2021 عبرالترحيب بفريق كرة القدم للسيّدات “واشنطن سبيريت” في قطر. وتؤكد هذه الزيارة إلى الدوحة على الروابط المتأصلة بين قطر والولايات المتحدة الأميركية، ونتطلع إلى مشاركة ثقافة قطر الغنية وتراثها مع أصدقائنا الأمريكيين. كما يسرّنا الكشف هذا الأسبوع عن شعار العام الثقافي قطر- أمريكا 2021 الذي يحتفل بالعلاقة القويّة بين البلدين.”

أضافت سموّ الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، سفيرة دولة قطر في الولايات المتحدّة الأميركيّة، قائلةً: “ليس فريق “واشنطن سبيريت” فريقًا متألّقًا فحسب، بل يشكّل أيضًا مثالًا للفتيات في قطر والولايات المتحدة ويعبّر عن الإمكانات المتفجرة للنساء المتمكنات.”

ثمّ أكملت سموّها: “لدى الفريق الكثير ليقدّمة داخل وخارج الملعب على حدّ سواء، لذلك أردت أن أدعوه للقدوم إلى قطر بصفته المشارك الأوّل في التبادل التعليميّ الذي يندرج ضمن فعاليَات العام الثقافيّ قطر- أمريكا 2021. مع اقتراب كأس كرة القدم 2022 في قطر، إنّه لشرف عظيم أن نقوم بمشاركة التراث القطري الثقافي وأن نفتح المجال لإلقاء نظرة أوّليّة على المشاريع الجارية المشوّقة فيما نستعد لاستضافة تجربة بطولة لا تنسى لجميع عشاق كرة القدم على مستوى العالم”.

وقال ستيفن بالدوين، مالك نادي “واشنطن سبيريت”: “يسرّنا كثيرًا أن نتواجد هنا، وأن نكون جزءًا من هذا الحدث. تتميّز الرياضة بقدرتها على جمع الأفراد، لذلك فإننا متحمسون جدًّا للمشاركة بهذا التبادل الثقافي. إننا نتوجّه بالشكر إلى الشعب القطري لترحيبه الحار بفريقنا المتميّز الذي يضمّ لاعبات رياضيات مذهلات لمشاركتنا ثقافتهم والتقدّم الذي أحرزوه في التحضير لكأس كرة القدم 2022.”

#قطر_أمريكا_2021